آخر تحديث للموقع :18:31


فريق طبي كندي يصل البلاد

التهامي التقى رئيس الوفد الكندي
وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم وفد طبي كندي، يضم 17 طبيباً كندياً من مختلف التخصصات لإجراء عمليات وكشف لأمراض القلب والشرايين في مركز القلب في الخرطوم في الفترة من العاشر حتى 24 فبراير.


وقد اطلع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير د.كرار التهامي، لدى لقائه استشاري جراحة القلب والشرايين بكندا د.محيي الدين محمد محيي الدين رئيس الفريق، اطلع على برنامج زيارة الفريق الطبي الكندي، مؤكداً استعداد الجهاز لتقديم الإسناد اللازم للفريق وسد الثغرات لتغطية الحالات، بالتعاون مع ديوان الزكاة.


وأبان التهامي أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيز البرنامج على محور توطين العلاج بالداخل، وخاصة عمليات وأمراض القلب والشرايين، بما يعزز الاستفادة القصوى من الخبرات الطبية بالخارج في المجالات كافة، في خدمة المجتمع بالداخل، وخاصة الشرائح الضعيفة.


 وكشف التهامي عزم الدولة ممثلة في جهاز المغتربين، على تقديم جائزة الدولة التقديرية للخبراء والعلماء السودانيين بالخارج، الذين تميزوا في الحقول المختلفة، مبيناً أن الجائزة تعد اعترافاً من الدولة بمجهودات العلماء والخبراء السودانيين بالخارج في خدمة بلدهم.


بدوره، أشاد رئيس الوفد بمجهودات برنامج نقل المعرفة بجهاز المغتربين في تسخير إمكانيات الخبرات السودانية بالخارج لخدمة البلاد، واصفاً هذه المجهودات بالسير في الاتجاه الصحيح.


وأعلن استعداده لتقديم كافة المساعدات اللازمة لخدمة القطاع الطبي والصحي، سواء عن طريق علاقاته الشخصية بكندا أو من خلال فريق الأطباء، مبيناً أن معظم بلدان العالم نهضت وتقدمت بالاستفادة من خبرات أبنائها بالخارج.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."