آخر تحديث للموقع :23:26


مصر تغلق معبري رفح وبالوظة وتطلق عملية بسيناء

الرفاعي: العمليات استهدفت بؤراً وأوكاراً ومخازن أسلحة وذخائر يستخدمها الإرهابيون
أغلقت السلطات المصرية معبر رفح مع غزة والمدخل الغربي لشمال سيناء (بالوظة) في كلا الاتجاهين. وأطلاق الجيش المصري، يوم الجمعة، عملية عسكرية شاملة بسيناء والدلتا وقال إنه استهدف بؤراً وأوكاراً ومخازن أسلحة وذخائر يستخدمها الإرهابيون.


وأفادت (الجزيرة) أن نحو عشرين قذيفة صاروخية ألقيت على مناطق جنوب الشيخ زويد وغرب رفح بسيناء، وأن الاتصالات والإنترنت قطعت عن مناطق شمال سيناء ووسطها.


وقال الجيش المصري في بيان ثان له، الجمعة، إنه استهدف بؤراً وأوكاراً ومخازن أسلحة وذخائر يستخدمها الإرهابيون لاستهداف قوات الأمن والمدنيين في شمال سيناء ووسطها، حيث ينشط مسلحون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية.


وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، إن القوات البحرية وقوات حرس الحدود تشارك أيضاً في تنفيذ "خطة مجابهة شاملة مع العناصر الإرهابية في وسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بالإضافة إلى تنفيذ مهمات ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على النواحي الاستراتيجية كافة بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية".


وأضاف المتحدث أن قوات حرس الحدود والشرطة المدنية تشدد من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وإجراءات التأمين للمجرى الملاحي لقناة السويس، بينما تقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بشتى أنحاء الجمهورية.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."