آخر تحديث للموقع :18:30


سلفاكير يتعهّد بحل الخلافات السياسية مع معارضيه

سلفا: من المصلحة وقف الحرب التي دامت أربع سنوات
تعهّد رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، بحل الخلافات السياسية مع المعارضين وعلى رأسهم زعيم المعارضة المسلحة، رياك مشار، من أجل إعادة البلاد إلى مسار السلام والحفاظ على اتفاق السلام وضمان الاستقرار في المنطقة.


وأكد المتحدث باسم الرئيس كير، أن الأخير لا يريد السلام فحسب بل شدّد على بذل كل ما هو ممكن للحفاظ على السلام، والسعي إلى حل الخلاف ودياً مع المعارضين لضمان سلام دائم، وتوفير الأمن لكل أسرة في جنوب السودان.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس البلاد مع النائب الأول لرئيس الوزراء الأوغندي، موسى علي، الذي حمل رسالة خاصة من الرئيس، يوري موسيفيني.


وقال الرئيس كير إنه من مصلحة إدارته وقف الحرب التي دامت أربع سنوات، وضمان أن يعيش كل مواطن من مواطني دولة جنوب السودان في سلام.


وتعهّد كذلك باتخاذ إجراءات لتعزيز الأمن والاقتصاد للسكان، لافتاً إلى أن جوبا وكمبالا ستواصلان تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الدول الأخرى في المنطقة، من أجل منع توفير ملاذ آمن للمجرمين والقوى السلبية وتقديمهم للعدالة متى تم القبض عليهم.


وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن الرسالة مرتبطة بالوضع في جنوب السودان وخاصة محادثات السلام الجارية في أديس أبابا بإثيوبيا.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."