آخر تحديث للموقع :18:24


تحالف تقوده أميركا يقتل 100 من جنود الأسد

الجانب الأميركي وصف الأحداث بأنها عملية للدفاع عن النفس
قال التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش في سوريا، إنه وجه ضربة عسكرية دفاعية ضد قوات تابعة للنظام السوري، ليل الأربعاء، ما أدى إلى مقتل أكثر من مئة مقاتل من الموالين للنظام.


وبحسب بيان التحالف الدولي، فإن قوات النظام السوري باشرت بشن "هجوم غير مبرر" ضد مقر قوات سوريا الديمقراطية، الذي كان بعض المستشارين الأميركيين يعملون فيه مع مقاتلين تدعمهم واشنطن.


وأضاف البيان أن الضربة التي استهدفت القوات السورية كانت عن طريق الجو وكذلك باستخدام المدفعية، بعدما تقدم أكثر من 500 جندي من القوات الموالية للنظام السوري لمهاجمة المقر باستخدام المدفعية والهاون والدبابات الروسية الصنع، وفقاً لما أكده مسؤول عسكري أميركي.


وأوضح أن قوات النظام حركت دبابات من طرازي T54 وT72 بدعم من مدافع الهاون ضمن هجوم منظم على ما يبدو باتجاه قوات سوريا الديمقراطية.


وبحسب المسؤول العسكري، فإن طائرات مقاتلة تابعة للتحالف استهدفت المواقع المهاجمة من خلال ضربات جوية ومدفعية، مقدراً سقوط قرابة 100 قتيل في صفوف قوات النظام السوري.


ووصف الأحداث بأنها "عملية للدفاع عن النفس"، وقال إن الجانب الأميركي لم يُسجل إصابات لديه وكذلك لدى قوات سوريا الديمقراطية، باستثناء جريح واحد.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."