آخر تحديث للموقع :22:25


بوتين وعباس يبحثان وساطة بديلة لـ"رباعية الشرق الأوسط"

جنود إسرائيليون يتجمعون عند مستوطنة كرمي تسور
كشف دبلوماسي فلسطيني، الأربعاء، عن لقاء سيجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث آلية وساطة جديدة لتحل محل رباعية الشرق الأوسط، فيما قتل الجيش الإسرائيلي مهاجماً فلسطينياً بالرصاص في الضفة الغربية.


ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، الأربعاء، عن عبدالحفيظ نوفل وهو دبلوماسي فلسطيني في موسكو، أن المحادثات ستجرى عندما يجتمع الزعيمان في مدينة سوتشي بجنوب روسيا يوم 12 فبراير/شباط.


إلى ذلك، قال الجيش الإسرائيلي، إن مهاجماً فلسطينياً قتل بالرصاص، الأربعاء، بعدما طعن حارس أمن عند مدخل مستوطنة يهودية في الضفة الغربية.


وأصيب الحارس المدني المتمركز عند مستوطنة كرمي تسور إلى الشمال من مدينة الخليل الفلسطينية بجروح طفيفة، وأضاف الجيش في بيان أن حارساً آخر أطلق النار على المهاجم فأرداه قتيلاً.


وأشار مسؤولو صحة فلسطينيون أن فلسطينياً واحداً على الأقل قتل برصاص الجيش الإسرائيلي بعدما أدت مداهمة في نابلس إلى مواجهات مع السكان، وأشاروا إلى أن 29 فلسطينياً أصيبوا.


والمهاجم المزعوم في واقعة مستوطنة أرييل من عرب إسرائيل وتفيد تقارير إعلامية إسرائيلية بأن والده من سكان نابلس.


وقتلت القوات الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، مسلحاً فلسطينياً في قرية اليامون بالضفة الغربية المحتلة وقالت إنه كان قائد خلية متشددة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."