آخر تحديث للموقع :22:25


الزكاة تُدشِّن برنامج "السلة الغذائية" للأسر الفقيرة في الدامر

الوسيلة: الدعم الاجتماعي للفقراء من شأنه أن يحدث انفراجاً للضائقة الاقتصادية
دشَّنت حكومة نهر النيل بتمويل وتنفيذ مباشر من أمانة ديوان الزكاة بالولاية، برنامج السلة الغذائية بمحلية الدامر لعدد 2400 أسرة فقيرة بمشاركة والي نهر النيل حاتم الوسيلة، وذلك في إطار جهود الولاية للتخفيف من أعباء الضائقة المعيشية.

وتعهَّد الوسيلة بمساندة حكومته ووقوفها بجانب المواطن من أجل تجاوز الظروف الحالية. وقال إن برامج الدعم الاجتماعي لديوان الزكاة للفقراء من شأنه أن يحدث انفراجاً نسبياً خلال الضائقة الاقتصادية الراهنة.

من جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية بالولاية انتصار محمد استمرار جهود وزارتها لدعم الشرائح الضعيفة في المجتمع.

وأعلنت الوزيرة جملة من البرامج والمبادرات التي تعتزم الوزارة تنفيذها، بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الطوعية. وكشفت عن دعم قدمته الوزارة استهدفت به تدشين الوجبة المدرسية للمناطق الأقل نمواً بنهر عطبرة وسيدون.

وقال أمين الزكاة بمحلية الدامر، الزين أحمد الزين، إن السلة التي تم توزيعها تشمل ثمانية أصناف من المواد والسلع الغذائية الأساسية، بقيمة 750 جنيهاً للسلة الواحدة.

وأوضح الزين أنها تمثل الدفعة الأولى من مبادرات الديوان، وستغطي الدفعات التالية كافة الفقراء المحددين عن طريق اللجان القاعدية، مبيناً أن البرنامج السلة الغذائية يستهدف خلال العام الحالي أكثر من 4500 أسرة من الفقراء بالمحلية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."