آخر تحديث للموقع :01:53


ورشة تشاورية لتنفيذ اتفاقيات "ريو" الثلاث

الورشة تتضمن اجتماعاً تنسيقياً لجميع مسؤولي البيئة بالولايات
تعقد، يوم الإثنين، بقاعة معهد الدراسات المالية والمصرفية، ورشة العمل التشاورية لمشروع بناء القدرات لتنفيذ اتفاقيات ريو الثلاث (تغير المناخ والتصحر والتنوع الحيوي) والتي يقيمها المجلس الأعلى للبيئة ويخاطبها وزير البيئة والتنمية العمرانية د.حسن عبدالقادر هلال.


وقال أمين عام المجلس الأعلى للبيئة د. نورالدين أحمد عبدالله، إن الورشة تأتي في إطار تنفيذ اتفاقيات ريو الثلاث، وهي ورشة تشاورية للمراجعة الفنية لمقترح وثيقة المشروع وتهدف إلى مناقشة كل الجوانب الفنية بحضور العديد من الولاياتـ بالإضافة إلى مراجعة وثيقة المشروع توطئة لتقديمها للجهات المانحة.


وأوضح أن الورشة تشمل اجتماعاً تنسيقياً لجميع مسؤولي البيئة بالولايات، حيث سيقدمون ورقة حول المؤشرات البيئية بولاياتهم المختلفة، داعياً إلى ضرورة بلورة ووضع رؤية استراتيجية للتنمية تتماشى مع الأهداف البيئية التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للتنمية.


وشدد عبدالله، على ضرورة التمسك بالمعايير البيئية، مشيراً لأهمية استعراض الوضع البيئي بالمركز والولايات من خلال تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها العمل البيئي بالولايات في ظل النهضة التنموية.


وأكد ضرورة تعزيز التعاون بين المجلس والولايات وإحكام التنسيق لحماية البيئة من خلال تبادل المعلومات وتطوير الخطط والبرامج ونشر الوعي البيئي، مشيراً إلى ضرورة وضع برامج فعالة ومؤثرة تحافظ على البيئة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."