آخر تحديث للموقع :23:55


كوريا الشمالية ترسل وفداً لسول للإعداد للألعاب الأولمبية

شعار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018
قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، في بيان، يوم السبت، إن كوريا الشمالية سترسل وفداً للإعداد لزيارة فرقة فنية، تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية الشهر المقبل. وكانت الزيارة ألغيت في البداية.


وفسر البعض مشاركة بيونجيانج في الأولمبياد الشتوي بأنه انفراجة دبلوماسية واضحة بعد شهور من التوتر المتصاعد، بشأن البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.


وقالت وزارة الوحدة، إن كوريا الشمالية أرسلت بياناً، يوم السبت، قالت فيه إنها سترسل الوفد براً، يوم الأحد، وإن جدول الزيارة يمكن تنفيذه طبقاً لما تم الاتفاق عليه. وأشارت الوزارة إلى أن حكومة كوريا الجنوبية وافقت على الزيارة.

وقالت اللجنة الأوليمبية الدولية، يوم السبت، إن كوريا الشمالية سترسل وفداً يضم 22 رياضياً للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية.


وقالت اللجنة، في بيان، إن الكوريتين اتفقتا على السير معاً تحت علم واحد في مراسم الافتتاح، وستشاركان بفريق واحد في هوكي الجليد للنساء، مؤكدة بذلك تقارير سابقة بهذا الشأن.


وسترسل كوريا الشمالية 24 مسؤولاً و21 ممثلاً إعلامياً. وقالت اللجنة الأوليمبية إن كوريا الشمالية ستنافس في ثلاث رياضات هي التزلج على الجليد والتزلج وهوكي الجليد للنساء.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."