آخر تحديث للموقع :20:08


الجامعة العربية تنتقد تعليق أميركا مساعدات للفلسطينيين

عباس جدد رفضه واستنكاره لقرار ترامب
انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، يوم الأربعاء، قرار الولايات المتحدة تعليق نحو نصف المساعدات المبدئية التي خططت تقديمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وقالت واشنطن إن على الوكالة إجراء إصلاحات.


وقال أبو الغيط في كلمة أمام مؤتمر دولي ينظمه الأزهر حول القدس "هذا القرار لا يأتي بمعزل عن قرار (الولايات المتحدة) الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل". وأضاف "هذا القرار يستهدف التعليم الفلسطيني، الصحة الفلسطينية، إلغاء قضية اللاجئين".


بدوره، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسلمين والمسيحيين، يوم الأربعاء، إلى زيارة القدس دعماً لأهلها ولهويتها العربية والإسلامية، ورفض وصف الزيارة بأنها تطبيع مع إسرائيل.


وقال إن شد الرحال للمدينة المقدسة نصرة لأهلها المرابطين فيها وفي أكنافها ورفعاً لروحهم المعنوية وهم يواجهون أعتى المؤامرات التي تستهدف وجودهم".


وأضاف "التواصل العربي والإسلامي مع فلسطين والفلسطينيين ومع مدينة القدس وأهلها على وجه الخصوص، هو دعم لهويتها العربية والإسلامية وليس تطبيعاً مع الاحتلال أو اعترافاً بشرعيته".


وأوضح "أن الدعوات لعدم زيارة القدس بدعوى أنها أرض محتلة لا تصب إلا في خدمة الاحتلال ومؤامراته الرامية إلى فرض العزلة على المدينة.. فزيارة السجين ليست تطبيعاً مع السجان".



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."