آخر تحديث للموقع :01:01


"الوطني" يطالب بإجراءات للحد من ارتفاع الأسعار

محمود: المكتب القيادي طالب بمعالجات للغلاء ودعا لضبط الأسواق
طالب المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، الحكومة، باتخاذ تدابير لتخفيف حدة الآثار الاقتصادية على المواطنين في الولايات عبر الدعم وتوفير السلع وضبط الأسواق للحد من كثرة الوسطاء وزيادة الأسعار بصورة غير مبررة، أسوة بما حدث في ولاية الخرطوم.


ووقف المكتب القيادي على الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها في إطار الميزانية، وأقر المعالجات التي اتخذتها ولاية الخرطوم لتخفيف حدة الآثار الاقتصادية على المجتمع وخاصة الفئات الضعيفة عبر الدعم وتوفير السلع وضبط الأسواق.


وقال نائب رئيس الحزب م. إبراهيم محمود، إن المكتب القيادي طالب باتخاذ ترتيبات للحد من ارتفاع الأسعار، وتمت مراجعة الولايات في هذا الشأن. وأقر قيام الحكومة بشراء الذهب عن طريق بنك السودان، ووجه بدراسة أي أثر محتمل لزيادة الكهرباء على الإنتاج الزراعي.


المتابعة اليومية
"
نائب رئيس المؤتمر الوطني يعلن عن تشكيل لجنة على مستوى الحزب للمتابعة اليومية لكيفية زيادة الإنتاج والصادرات بصورة مستمرة بالتنسيق مع الدولة
"
وقال إن الحزب طالب الدولة بوضع معالجات مع الولايات ودعمها لاتخاذ إجراءات لتخفيف الأسعار وتنظيم الأسواق، معلناً عن تشكيل لجنة على مستوى الحزب للمتابعة اليومية لكيفية زيادة الإنتاج والصادرات بصورة مستمرة بالتنسيق مع الدولة.


وأشار محمود، إلى أن الموازنة تضمنت إعفاء الجمارك حتى لا تتأثر معظم السلع الضرورية بزيادة سعر الدولار وتمثل أكثر من 60 بالمئة من السلع المستوردة وخاصة الأساسية التي يحتاجها المواطن من المواد الغذائية والبترولية واحتياجات النقل من قطع غيار وغيرها.


وأضاف أن المكتب القيادي طلب من الحكومة تكوين لجان مختلفة في هذا الخصوص لإيجاد حلول جذرية لضعف الإنتاج والصادرات. وطالب بمراجعة سياسات الصادر، بعد وقوفه على موقف الإنتاج من القطن والسمسم والمحاصيل الأخرى.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."