آخر تحديث للموقع :23:52


وزيرة التربية تحذِّر من استخدام الطلاب كـ"وقود سياسي"

الوزيرة: الاتحاد يمثل حاضنة لتدريب كوادر تقود مستقبل السودان
حذَّرت وزيرة التربية والتعليم، آسيا عبدالله، من استخدام الطلاب كوقود لأي جهات سياسية، مؤكدة حرص وزارتها على الحيلولة بين الطلاب وبين كل مظاهر الاستلاب الفكري والغلو والتطرف. وقالت إن الطلاب فئة مستهدفة، ما يتطلب تضافر الجهود.

وتلقت الوزيرة خلال اللقاء بوفد الاتحاد العام للطلاب السودانيين، برئاسة عمار علاءالدين، تنويراً حول الدورة الجديدة للاتحاد، التي أتت بعد انتخاب عبر مؤتمر عام برعاية رئيس الجمهورية.

وأشادت بدور الاتحاد العام للطلاب السودانيين الكبير في إحداث الحراك وسط الطلاب، وقالت إن الاتحاد يمثل حاضنة لتدريب كوادر تقود مستقبل السودان، بجانب أنه اتحاد قومي لكافة الطلاب بمختلف انتماءاتهم.

ووصفت الوزيرة ملامح خطة الاتحاد للعام 2108 – 2019، بأنها خطة طموحة تليق بمستقبل السودان، مشيدة بإسهام الاتحاد في الدفع بالعملية التعليمية.

وأشارت إلى أن وزارتها تسعى لتنظيم مسابقة عيد الاستقلال بمشاركة كافة طلاب التعليم العام، خلال هذا الشهر وأن المسابقة تهدف إلى استكتاب الطلاب حول معاني الاستقلال وتقدم فيها جوائز قيمة للطلاب الفائزين.

من جانبه أوضح رئيس اتحاد الطلاب، أن المسار الاستراتيجي للخطة ركز على تدريب الطلاب ومراعاة التوازن بين المنشط والخدمة التي تقدم للطلاب، وأنها راعت إكمال الجرعات التربوية للطلاب ورعاية الإبداع العلمي والثقافي وتحفيز التفوق.

ونوه علاءالدين بأن الاتحاد تقدم بمبادرة مظلة للحماية الاقتصادية، تعين الطلاب عبر دعم الترحيل وتقليص سعر الوجبة المدرسية وتأمين الاحتياجات الأساسية، وأضاف" ذلك يسهم في تحقيق هدف موازنة 2018 بتوصيل الدعم للمحتاجين".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."