آخر تحديث للموقع :14:26


هارون: مراجعة إجراءات استقطاب وتوظيف الدعم الخارجي

هارون: الملتقى الأول لمديري التخطيط التنموي يناقش تحديد أولويات التنمية
أكد والي شمال كردفان أحمد هارون، أن أعمال الملتقى الأول لمديري التخطيط التنموي ومنسقي العون الأجنبي بالولايات والوزارات الاتحادية، يهدف لمراجعة بعض السياسات والإجراءات المتبعة في استقطاب وتوظيف وإدارة الدعم الخارجي في اتجاه أولويات التنمية بالولايات.


وبدأت في حاضرة شمال كردفان مدينة الأبيض، أعمال الملتقى الأول لمديري التخطيط التنموي ومنسقي لعون الأجنبي بالولايات والوزارات الاتحادية، ويناقش الملتقى الذي انطلق الأحد، ويستمر لمدة ثلاثة أيام استراتيجية العمل التنموي بالبلاد، وكيفية استقطاب وإدارة العون الأجنبي.


وأشار هارون إلى أن وثيقة نفير نهضة شمال كردفان وضعت خطط عمل واضحة وتحديد أولويات التنمية والخدمات، بالاتساق مع السياسة الكلية للبلاد في مجال العون الخارجي.


من ناحيتها، شددت وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي سميه أكد، على أهمية التنسيق بين المركز والولايات في انتخاب المشروعات ومتابعتها ووضع خطط العمل المقنعه للمانحين.


وقالت إن المنح خلال العام الجاري ستركز على الخدمات في مجال التعليم والمياه والصحة، إضافة إلى زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني، وتوسعة فرص البحث عن موارد إضافية من خلال تفعيل الشراكات مع القطاع الخاص وتقوية البنى التحتية لإحداث التنمية الحقيقية.


من جهته، قال مدير التخطيط التنموي بشمال كردفان يوسف أودون، ان الملتقي سيركز على استراتيجية العمل التي يتم وضعها من توصيات الولايات، لتكون برنامج عمل للتعاون الدولي في المرحلة المقبلة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."