آخر تحديث للموقع :23:49


ختام فعاليات مهرجان السلام والتعايش السلمي بنيالا

مهرجان السلام نظمته قوات الدعم السريع بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب
اُختتمت بولاية جنوب دارفور، ليل السبت، فعاليات مهرجان السلام والتعايش السلمي بالولاية نظمته قوات الدعم السريع بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، بمشاركة وزير الشباب والرياضة بولاية جنوب دارفور د. أحمد جاه الدين خميس ممثلاً للوالي.


وأشاد جاه الدين بمبادرة قوات الدعم السريع على قيام المهرجان وبالأدوار الكبيرة التي قامت بها في إنهاء التمرد والمشاكل القبلية، مشيراً إلى أن الدعم السريع ليس مؤسسة عسكرية للحرب والقتال فقط بل للبناء والتعمير، مشيراً إلى أن الولاية ستشهد المزيد من التنمية والاستقرار.


من جهته، أكد ممثل القائد العام لقوات الدعم السريع العميد ركن عثمان محمد حامد، أن القوات ستقوم بواجبها كاملاً من أجل تحقيق السلام والاستقرار، بجانب العمل على تنمية المدن والقرى، مشيراً إلى أن مهرجان السلام والتعايش السلمي برنامج مصاحب لجمع السلاح الذي كان سبباً في الحرب التي أوقفت التنمية ورملت النساء ويتمت الأطفال.


 ودعا الجميع إلى التعاون والعمل معاً من أجل إنجاح حملة جمع السلاح وحث رجال الدين والإدارة الأهلية والإعلام والمؤسسات، على الاضطلاع بدورهم في تبصير المواطنين بأهمية جمع السلاح.


من جهته، قال الناطق باسم قوات الدعم السريع العقيد عبدالرحمن الجعلي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إن المهرجان أحدث حراكاً مجتمعياً ورياضياً وثقافياً وقُدمت فيه عروض مسرحية غير مسبوقة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."