آخر تحديث للموقع :16:07


تواصل فرز الأصوات بانتخابات رئاسة ليبيريا

يتوقع صدور النتائج خلال الأيام المقبلة- رويترز
تواصل اللجان الانتخابية في ليبيريا، فرز أصوات الناخبين في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تنافس فيها نجم كرة القدم السابق جورج وَيّا وجوزيف بواكاي نائب الرئيسة المنتهية ولايتها، وذلك بعد أسابيع من خلافات على نتائج الدورة الأولى.


وأغلقت مكاتب الاقتراع مساء الثلاثاء الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، ويتوقع صدور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.


وبعد الإدلاء بصويتهما، قال كل من بواكاي وويّا للصحفيين، إنهما واثقان من الفوز بالانتخابات، ولم يظهرا أي قلق إزاء انخفاض نسبة الإقبال.


وقال ويّا إنه يعتقد أن رغبة الليبيريين في تغيير الإدارة ستظهر بهذه الانتخابات، بينما أفاد منافسه بواكاي "أن الليبيريين يؤمنون بي"، مشيراً إلى أنه مستعد لقبول أي نتيجة انتخابية طالما أنها حرة ونزيهة وشفافة.


وفاز ويّا -الذي يمثل الائتلاف من أجل التغيير الديمقراطي- بنسبة 38,8 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى من التصويت يوم 10 أكتوبر الماضي، في حين جاء بواكاي زعيم حزب الوحدة الحاكم في المركز الثاني بنسبة 28,8 بالمئة.


وتأجلت الجولة الثانية -التي كانت مقررة يوم السابع من نوفمبر الماضي- بعد أن قدم حزب مرشح ثالث شكوى ادعى فيها حدوث "تزوير ومخالفات".


وسمحت المحكمة العليا نهاية المطاف بإفساح الطريق أمام التصويت يوم 26 من الشهر الجاري.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."