آخر تحديث للموقع :01:01


البشير يمنح رئيس أركان الجيش القطري "وسام النيلين"

الغانم افتتح الملحقية العسكرية لدولة قطر في السودان
منح رئيس الجمهورية عمر البشير وسام النيلين من الطبقة الأولى لرئيس الأركان العامة للجيش القطري، غانم بن شاهين الغانم الذي يزور البلاد هذه الأيام. وأكد رئيس الجمهورية متانة العلاقات الثنائية بين السودان ودولة قطر في المجالات المختلفة.

وقال رئيس الأركان المشتركة عماد الدين عدوي، في تصريحات صحفية، إن اللقاء بحث أوجه التعاون العسكري المشترك بين البلدين. ووصف عدوي علاقات التعاون العسكري بين السودان ودولة قطر بأنها علاقات راسخة ومتطورة.

وأشار عدوي إلى أن هناك عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التعاون في مجال التدريب، ومختلف أوجه التعاون العسكري بين البلدين.

من جانبه، وصف رئيس الأركان العامة للجيش القطري غانم بن شاهين الغانم علاقات التعاون العسكري بين البلدين بالتأريخية والمتجذرة، مؤكداً استعداد بلاده لتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في المجال العسكري.

افتتاح الملحقية

"
الملحق العسكري القطر قال أن افتتاح الملحقية العسكرية، يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، مبيناً أن العلاقات القطرية السودانية تشهد تنامياً مستمراً، وافتتاح الملحقية العسكرية سيكون دافعاً لترقية هذه العلاقات الراسخة
"
إلى ذلك، أقامت سفارة دولة قطر لدى السودان احتفالاً بمناسبة افتتاح الملحقية العسكرية لدولة قطر بالسودان، وتعيين اللواء الركن سامي بخيت مبارك الجتال ملحقاً عسكرياً لها.

وشهد الافتتاح رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية عماد الدين مصطفى عدوي، وعدد من قادة القوات المسلحة السودانية.

وأوضح الملحق العسكري لدولة قطر لدى السودان، في كلمة له خلال الاحتفال، أن افتتاح الملحقية العسكرية، يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، مبيناً أن العلاقات القطرية السودانية تشهد تنامياً مستمراً، وافتتاح الملحقية العسكرية سيكون دافعاً لترقية هذه العلاقات الراسخة.

يُشار إلى أن رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول عماد الدين مصطفى، قد عقد اجتماعاً ثلاثياً مع نظيريه التركي الجنرال خلوصي أكار، والقطري غانم بن شاهين الغانم.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."