آخر تحديث للموقع :18:56


هارون: قضية نازحي دارفور من أولويات "الأولمبية الدولية"

هارون: توزيع المعدات الرياضية يسهم في تغيير لغة الحرب إلى لغة التسامح والسلام
قال رئيس اللجنة الأولمبية السودانية، هاشم هارون، إن خطوة توزيع المعدات الرياضية بمعسكرات النازحين بدارفور، تعد إحدى ثمرات ومجهودات اللجنة الأولمبية الدولية. مؤكداً أن قضايا النازحين، تعتبر ضمن أولويات "الأولمبية الدولية" حتى عام 2020 .


وأكد أن مبادئ العمل الأولمبي تعزز لثقافة السلام والمحبة بين الشعوب، وتعمل على إتاحة الفرصة لشريحة النازحين بالدمج في المجتمع والمشاركة في المنافسات الدولية.


وامتدح هارون الدور الإيجابي الذي ظل يقوم به العمل الأولمبي تجاه المجتمع، وقال إن توزيع المعدات الرياضية لمعسكرات النازحين بدارفور، يعد بمثابة رسالة تحمل في طياتها مضامين متعددة، وتؤكد بأن الرياضة حاضرة في دروب غرس قيم السلام.


وأشاد بتعاون حكومتي شمال وشرق دارفور وتسهيل مهمة وفد اللجنة الأولمبية السودانية لمعسكرات النازحين في "زمزم والنيم"، مشيراً إلى حفاوة الاستقبال الذي وجده وفد اللجنة ومرافقوه في زيارتهم للمعسكرات.


وقال إن شباب المعسكرات شكروا اللجنة على المبادرة الطيبة، مشيراً إلى أن خطوة توزيع المعدات الرياضية لها دلالات ومعان، تجسد العمل الأولمبي الذي يضطلع بدور إيجابي، يتمثل في تغيير المفاهيم من لغة الحرب والاقتتال إلى لغة التسامح والسلام.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."