آخر تحديث للموقع :22:49


إعلان التحالف السوداني من أجل قضايا المرأة والأيدز

حرم البشير تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الأيدز في كسلا
أعلنت حرم رئيس الجمهورية د.وداد بابكر السيدة الأولى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الخيرية، اكتمال أعلان التحالف السوداني من أجل قضايا المرأة والأيدز، وتكوين هياكله على مستوى ولايات السودان، بمشاركة المتخصصين من وزارات الصحة والضمان والتنمية الاجتماعية.


وأكدت حرم البشير، خلال مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الأيدز في ولاية كسلا، التزامها بمواصلة المسيرة، وبذل المزيد من الجهد لمكافحة مرض الأيدز خلال العام القادم.


وأضافت أن ولاية كسلا ذات أولوية ومن الولايات الموضوعة في خارطة الاحتفال باليوم القومي لمكافحة الأيدز للعام الحالي، مؤكدة حرصها على أن تكون كسلا ضمن خطة العام 2017 من أجل تفعيل التحالف في الولاية، وتكوين هياكله على مستوى المحليات.


ونبهت إلى تحدي مرض الأيدز وما يشكله من خطر على الصحة وآثار على النسيج الاجتماعي. وأكدت أهمية تضافر الجهود على مستوى القطاعات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لمكافحته، لافتة أن العام 2017 يعد عام إنجاز وكسب للمعركة ضد الأيدز.


وأشارت إلى التقدم الملحوظ الذي أحرزه السودان لمكافحة الأيدز، ووجود العديد من التحديات، ممثلة في الفحص وعلاج الحالات المكتشفة واستمرارها وانتظامها في العلاج.


وأكدت أن المعركة ضد الأيدز تتطلب تفعيل ومشاركة كل القطاعات خاصة المجتمع المدني، مؤكدة أهمية تكوين جسم قومي، يهتم بقضايا المرأة والأيدز، يسير محازياً للتحالف السوداني لقضايا الشباب والأيدز باعتباره الفئة المستهدفة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."