آخر تحديث للموقع :22:26


الكويت تعلن رغبتها تطوير العلاقات القانونية كافة مع السودان

النائب العام مع رئيس المجلس الأعلي للقضاء الكويتي
أعلنت دولة الكويت، رغبتها في تطوير العلاقات وتبادل الخبرات مع السودان في المجالات القانونية كافة، مشيدة بالنقلة الكبيرة التي يشهدها القطاع العدلي في السودان وعلى رأسه النيابة العامة العامة.


والتقى النائب العام عمر أحمد محمد، في مكتبه، بالخرطوم، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي المستشار يوسف جاسم المطاوعة، ورئيس محكمة التمييز بدولة الكويت والوفد المرافق له.


وأشاد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي بالنقلة الكبيرة التي يشهدها القطاع العدلي في السودان وعلى رأسه النيابة العامة معلنا استعداده، بلادده للتعاون مع النيابة في السودان من خلال الزيارات وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع لشعبي البلدين.


وأوضح المستشار، أن النيابة في الكويت تتبع للقضاء، مشيراً لقيامها بعمليات التحري والتحقيق في الجرائم.


وأشاد النائب العام مولانا عمر أحمد بالعلاقات المتميزة والمتطورة بين السودان والكويت في المجالات كافة، مشيراً إلى زيارة رئيس الجمهورية عمر البشير الأخيرة لدولة الكويت، مثمناً إسهام الكويت في كثير من مشروعات التنمية في البلاد، وعلى رأسها إعمار شرق السودان.


استقلالية النيابة
"
مباحثات مشتركة بين السلطة القضائية السودانية والمجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت ناقشت التعاون المشترك بين الجانبين القضائيين وتم الاتفاق على تفعيل أوجه التعاون المشترك والتوقيع على جدول أنشطة التعاون خلال العام 2018م
"
وقدَّم النائب العام عمر محمد أحمد خلال اللقاء شرحاً مفصلاً لعمل واستقلالية النيابة العامة بالسودان بعد فصلها من وزارة العدل، مشيراً لإختصاصها بإجراءات الدعوي الجنائية والإشراف على التحريات بعد أخذ العلم بالجريمة.


وناقشت مباحثات مشتركة بين السلطة القضائية السودانية والمجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت. وترأس الجانب السوداني رئيس القضاء، مولانا أ.د. حيدر أحمد دفع الله، والجانب الكويتي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار يوسف جاسم المطاوعة.


وناقشت المباحثات التعاون المشترك بين الجانبين القضائيين، وتم الاتفاق على تفعيل أوجه التعاون المشترك، والتوقيع على جدول أنشطة التعاون خلال العام 2018م.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."