آخر تحديث للموقع :22:54


الفكي: "يوناميد" أعلنت جاهزيتها لحفر مكبات للنفايات

الوالي: قضية المياه تشكل الحلقة الأضعف
كشف والي جنوب دارفور م. آدم الفكي، عن إبداء بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد"، جاهزيتها لحفر مكبات للنفايات، مع مساعدة قائد قوات الدعم السريع في وصول 12 آلية جديدة لنقل النفايات من جملة 24 آلية.


ووعد الفكي لدى مخاطبته احتفال تدشين الآليات الجديدة للنفايات، بجعل نيالا مدينة نظيفة.


ووجه الوالي وزارة التخطيط العمراني والمالية بتوفير موقعين كمكبات للنفايات في محليتي نيالا شمال وبلدية نيالا في أقرب وقت.


وأشاد الفكي بقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو على عمل الشراكة الذكية مع شركة نيست للنظافة، قائلاً إنها أفلحت في وصول 12 آلية جديدة لنقل النفايات من جملة 24 آلية.


ونبه الشركة بأهمية نقل تجربة ولاية الخرطوم إلى نيالا بتوفير الأكياس للمواطنين في المنازل لجمع النفايات، داعياً المواطنين للتعاون مع الشركة لإنجاح المشروع.


وأكد الفكي أن العام 2018 للتنمية ستكتمل فيه العديد من المشاريع منها: 30 ميقاواط كهرباء، وتنفيذ طريق نيالا الفاشر، والمستشفى التخصصي للنساء والأطفال، والسجن الجديد، بجانب تمويل البنوك لمشروع توصيل كهرباء أحياء نيالا بالأقساط، بجانب الاجتهاد في قضية المياه التي تشكل الحلقة الأضعف.


وأضاف ستعلن خلال اليومين المقبلين لجنة عليا وفنية لدراسة مقترحات المواطنين لإخراج الدورة المدرسية القومية المقبلة في نيالا بصورة ممتازة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."