آخر تحديث للموقع :22:54


إبادة 30 طناً من المواد الفاسدة بالجنينة

المواد تشمل سلعاً تموينية وأخرى مخالفة لقانون الصيدلة والسموم
أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والسلطات المختصة بغرب دارفور، أكثر من ثلاثين طناً من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية وأخرى غير مطابقة للمواصفات ومقاييس الجودة، ومواداً أخرى مخالفة لقانون الصيدلة والسموم تم ضبطها بالأسواق في محلية الجنينة.


وأوضح معتمد محلية الجنينة محمد عبدالرحمن محمد أحمد، خلال عملية الإبادة بمحرقة غرب المدينة، أن المواد التي تمت إبادتها تشمل السلع التموينية منتهية الصلاحية، بجانب كميات كبيرة من المشروبات الغازية والحلويات والسلع المعلبة وبعض المواد السامة.


وأضاف أن المواد المبادة تمت مصادرتها خلال الحملات الدورية التي تقوم بها الهيئة مع الشركاء لمتابعة تواريخ الصلاحية والانتهاء بأسواق المحلية، مؤكداً أن السلطات ستكون حريصة على تأمين المواد التي يحتاج إليها المستهلك وعدم السماح ببيع أو شراء مواد تضر بصحة المواطن والاقتصاد المحلي والقومي.


وقال إن "المحلية تعتبر منطقة حدودية وسنقوم بفرض هيبة الدولة لحماية المستهلك".


من جانبه، أبان مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرعية غرب دارفور محمود علي كوكو، أن المواد التي تمت إبادتها تقدر قيمتها بمليون جنيه، مشيراً إلى أنها تم تجميعها من الأسواق المختلفة والدكاكين في الأحياء بالمدينة في محلية الجنينة بالتعاون مع الشركاء ولجنة شؤون المستهلك وجمعية حماية المستهلك بالولاية.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."