آخر تحديث للموقع :22:54


"الدعم السريع" تنظم مهرجان السلام والتعايش السلمي بنيالا

المهرجان يأتي برعاية الفريق حميدتي
تنظم قوات "الدعم السريع" بجنوب دارفور، خلال الأيام المقبلة بحاضرة الولاية مدينة نيالا، مهرجان السلام والتعايش السلمي بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وذلك برعاية القائد العام لقوات "الدعم السريع" الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي".

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات "الدعم السريع" العقيد دكتور عبدالرحمن الجعلي، اكتمال كافة التحضيرات لانطلاقة هذه التظاهرة الشبابية.

وأكد الجعلي أن الخطوات تمضي بخطى حثيثة وترتيب دقيق وستكون ضربة البداية خلال اليومين المقبلين، من خلال دورة رياضية بمشاركة 12 فريقاً وعروض وأعمال ثقافية ومسرحية متعدّدة.

وقال إن  فكرة قيام المهرجان في هذا التوقيت، تعد فكرة رائدة ذات أبعاد مهمة وتسهم في تعزيز الصورة الذهنية لهذه القوات، وتأكيداً لدورها المجتمعي عبر بوابة العمل الثقافي والرياضي.

المناشط الرياضية

"
الجعلي  قال إن المهرجان يرتكز على أهداف جوهرية مهمة، تعزيزاً وتكريساً لأواصر التواصل لقوات الدعم السريع وتفاعلها مع المجتمع المدني، وأن الرياضة لم تعد لعباً ولهواً  بل صارت دبلوماسية شعبية محلية إقليمية عالمية
"
وأضاف المتحدث أن المؤسسات العسكرية بمسمياتها المختلفة دأبت على التفاعل مع مختلف المناشط الرياضية والشبابية من خلال الدعم المتواصل، فضلاً عن توزيعها لكوادرها ومنسوبيها، فلا يكاد تخلو الاتحادات والأندية الرياضية من منسوبيها.

وأوضح أن مهرجان السلام والتعايش السلمي يرتكز على أهداف جوهرية مهمة، تعزيزاً وتكريساً لأواصر التواصل لقوات "الدعم السريع" وتفاعلها مع المجتمع المدني.

وأفاد أن الرياضة لم تعد لعباً ولهواً، بل صارت دبلوماسية شعبية محلية إقليمية عالمية، أسهمت في تقريب المسافات بين العديد من الدول والشعوب والأطراف.

وأضاف" إنها لعبت أدواراً مؤثرة في تاريخ الإنسانية"، وأكد أنها تعد آلية من آليات الحوار المجتمعي، وهي بلا شك تسهم في تقوية أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء جنوب دارفور، عبر سلسلة من المباريات اليومية في مواقع مختلفة من المدينة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."