آخر تحديث للموقع :22:54


ضبط "166" طبيباً مزيفاً خلال ثلاثة أعوام

أبوقردة انتقد تأخر الإجراءات القانونية ضد الأطباء المنتحلين
أعلنت وزارة الصحة عن ضبط "166" حالة طبيب مزيف يمارسون مهنة الطب خلال الثلاث سنوات الأخيرة، بينها حالة واحدة بمؤسسة حكومية، وكشفت عن تسجيل "161" حالة في ولاية الخرطوم، بينما دونت الحالات الخمس الأخرى بالولايات.

وأكد وزير الصحة، بحر إدريس أبوقردة، رداً على مسألة مستعجلة بالبرلمان، الثلاثاء، اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، موضحاً أن الـ"161"، حالة التي ضبطت بالخرطوم منها "30" حالة خلال العام 2017.

وأفاد أن الأطباء المزيفين الذين تم ضبطهم إما أُطر طبية مساعدة ينتحلون صفة الأطباء واختصاصيين أو من العشّابين وينتحلون صفة أطباء أو أشخاص لا علاقة لهم بالحقل الطبي.

وأضاف قائلاً "أشهر حالات انتحال الأطباء بولاية الخرطوم ضبط شخص يمارس صفة اختصاصي صدرية بمنطقة جبرة جنوب الخرطوم ومعه خريجة إعلام منتحلة صفة مساعد طبي، وأيضاً ضبط طبيب يقدم البخرات للمرضى كعلاج مكمّل".

وطالب أبوقردة بإنشاء شرطة ونيابة ومحكمة خاصة بالصحة، منتقداً تأخر الإجراءات القانونية بالنيابات ضد المنتحلين وتحويلها للمحاكم وعدم تطبيق عقوبة السجن ثلاث سنوات ضد المنتحلين، مؤكداً عدم تسجيل أي حالة وفاة بسبب الأطباء المزيفين.

وأكد أن الصحة الاتحادية ليست مسؤولة عن مراقبة ومتابعة المؤسسات الطبية لجهة أن الصحة شأن ولائي، معتبراً ضعف الرقابة وعدم تشديد العقوبة، وجوانب نفسية لدى المنتحلين، تستوجب عرضهم على أطباء نفسيين.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."