آخر تحديث للموقع :22:54


ابن الرئيس اليمني السابق صالح يدعو للثأر

أحمد نجل الرئيس اليمني السابق علي صالح
نقلت قناة الإخبارية السعودية، عن أحمد علي صالح دعوته للثأر لوالده الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الذي قتلته حركة الحوثي المسلحة بعد أن بدل ولاءه في الحرب الأهلية باليمن.


ونقلت القناة عن أحمد قوله "سأقود المعركة حتى طرد آخر حوثي من اليمن... دماء والدي ستكون جحيماً يرتد على أذناب إيران"، ودعا مؤيدي والده إلى "استكمال معركة الوطن ضد الحوثي".


وكان صالح قُتل في إطلاق نار، الإثنين، بعد أن بدل ولاءه متخلياً عن حلفائه الحوثيين لصالح التحالف الذي تقوده السعودية.


من جهته، دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جميع اليمنيين إلى الانتفاض ضد الحوثيين بعد مقتل صالح. وطالب، خلال كلمة بثتها قناة العربية، بفتح صفحة جديدة في القتال ضد الحوثيين.


كما دعا قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح "للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية".


وتسببت الأزمة اليمنية في حدوث كارثة إنسانية إذ دفع حصار فرضه التحالف والاقتتال الداخلي الملايين إلى شفا مجاعة وعجل بتفشي أوبئة مميتة.

وقالت الأمم المتحدة، يوم الإثنين، إن القتال والضربات الجوية اشتدت في صنعاء، حيث الطرق مغلقة والدبابات منتشرة في العديد من الشوارع. ودعت المنظمة الدولية في بيان إلى هدنة إنسانية، يوم الثلاثاء، وقالت "الوضع المتصاعد يهدد بدفع الخدمات الأساسية، التي لا تعمل تقريباً، إلى التوقف".



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."