آخر تحديث للموقع :22:54


بدء ورشة قضايا الأطفال الإقليمية لتدريب الإعلاميين

سعاد: تكامل الجهود للدولة هو صمام الأمان لرعاية الطفولة
انطلقت الأحد، الورشة الإقليمية لتدريب الإعلاميين التي نظمها المجلس القومي لرعاية الطفولة وجمعية "إعلاميون من أجل الأطفال" بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية بالقاهرة حول المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي لقضايا الأطفال.

وأكدت الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة، سعاد عبدالعال، لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية على دور الإعلام في عكس قضايا الطفولة في التنسيق والمناصرة حول قضايا ورعاية الأطفال.

وقالت إن تكامل الجهود للدولة هو صمام الأمان لرعاية الطفولة وتطوير قضايا الطفولة، وأضافت بأن المناصرة تأتي بالتأهيل والتطوير.

من جانبه أكد وكيل وزارة الإعلام، ياسر خضر، أن النهوض بالعنصر البشري يعتمد على إعداد النشء ولابد من استخدام أحدث الوسائل في تطويرهم وخلق بيئة صحية سليمة وتعليمية.

 وأكد على ضرورة التركيز لاختيار أنجع الطرق والوسائل لتحقيق الاستفادة من المبادئ المعنية بالتناول الإعلامي وتوظيفها التوظيف الأمثل لخدمة قضايا الطفولة، والتنسيق بين الجهات المختصة لحشد الجهود للتناول الإعلامي لدعم ومناصرة المبادئ المهنية لقضايا الأطفال .

وحث خضر صناع القرار في المؤسسات الإعلامية لتبني سياسة إعلامية تتفاعل مع قضايا حماية الطفل وفقاً للمبادئ الوثيقة للتأكيد على التزامهم، وإعداد مرشد ودليل للتدريب في التناول الإعلامي في كيفية تناول قضايا الأطفال، فضلاً عن إنشاء مرصد إعلامي يُعنى برصد الإعلام في قضايا الطفولة كماً وكيفاً.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."