آخر تحديث للموقع :22:54


كوالكوم تسعى لحظر بيع آيفون إكس

سعي كوالكوم لحظر مبيعات آيفون إكس قد يكون ضغطاً لجر آبل للتفاوض معها
تبادلت شركتا آبل وكوالكوم الاتهامات ووصلتا بالأمر إلى القضاء، ففي وقت انشغلت آبل بمقاضاة كوالكوم بشأن معالجها سنابدراغون، رفعت كوالكوم قضية على آبل بدعوى أن هواتف آيفون 7 إلى آيفون إكس انتهكت 16 براءة اختراع تعود إليها.


ومن براءات الاختراع التي تتهم فيها كوالكوم منافستها آبل بانتهاكها، أساليب توفير الطاقة، والواجهات، وحتى التركيز التلقائي في الكاميرا. وهناك شكوى مطابقة مع مفوضية التجارة الدولية (آي تي سي) الأميركية من شأنها حظر واردات (وبالتالي مبيعات) آيفون إكس وموديلات أخرى على صلة بتهمة انتهاك خمس براءات اختراع لكوالكوم.


وكما هي الحال مع نزاعات مفوضية التجارة الدولية السابقة، فإن القضية الجديدة أمام المفوضية تركز بشكل واضح فقط على أجهزة آيفون التي تستخدم شرائح إنتل اللاسلكية.


ووفقاً لموقع إنغادجيت المعني بشؤون التقنية، فإن آبل رفضت التعليق على الموضوع. لكن بوجود مثل هذه القضايا والقضايا المضادة، فإنه يظهر بوضوح أن كل شركة تسعى لليّ ذراع الأخرى.


وترفض كوالكوم تحديداً مزاعم آبل بأن ما تطالب به من رسوم على استخدام براءات اختراعها مجحف، وبإمكانها استخدام التهديد بحظر آيفون إكس كأداة مساومة قوية.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."