آخر تحديث للموقع :20:20


الصحة العالمية: معمل"استاك" حقق تفوقاً عالمياً في التشخيص السليم

معمل
قال مدير برنامج التحصين بمنظمة الصحة العالمية، أحمد الحردان، إن المعمل القومي الصحي السوداني "استاك"، حقق تفوقاً في التشخيص السليم على مستوى العالم، وأوضح أن السودان يعد من الدول الرائدة في استئصال شلل الأطفال مقارنة بدول إقليم شرق المتوسط.

 وأضاف الحردان، يوم الإثنين، بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، أن جميع نتائجه جاءت مطابقة للمعامل الإقليمية والمرجعية في مجال شلل الأطفال بالعالم، مشيداً بتجربة البلاد في مجال تطبيق سياسة تقصي "الشلل الرخو الحاد".


وأعلن عن زيارة عدد من الخبراء العالميين لإجراء تقييم خارجي لجميع المراكز بالولايات، بغرض الرقابة الدورية للتأكد من التزام البرامج بالمعايير العلمية، عقب ظهور حالات إصابة بالفيروس المتحور لشلل الأطفال بعدد من دول الجوار، وتزايد أعداد اللاجئين من دول آسيوية ظهرت بينهم إصابات وسط الأطفال والكبار، ما يتطلب إجراءات احترازية وإجراء الفحوصات بجميع المعابر، للتأكيد على خلو البلاد من هذا المرض.


وأكدت مديرة إدارة صحة الأم والطفل بوزارة الصحة الاتحادية، ندى جعفر، التزام الحكومة بتنفيذ موجهات الخبراء التي تأتي ضمن تجويد وترقية الأداء بإدارة التحصين الموسع، مشيرة إلى أن وفد الخبراء الذي يضم 40 خبيراً، نصفهم من خارج البلاد، سيقومون بجولات ميدانية لولايات السودان المختلفة، وقالت جميع الزيارات تصب في تقوية نظام التقصي وخلو السودان من شلل الأطفال.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."