آخر تحديث للموقع :14:26


سوريا تعلن مشاركتها بمحادثات جنيف

سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري
قالت صحيفة سورية إن وفد حكومة دمشق لمحادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة في جنيف هذا الأسبوع لم يغادر دمشق بعد، وربما يعلن يوم الثلاثاء إن كان سيشارك في المحادثات، وتصر المعارضة على تنحي الأسد.


وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا، الإثنين، إن الحكومة السورية لم تؤكد بعد إن كانت ستحضر الجولة الثامنة من محادثات السلام في جنيف هذا الأسبوع "لكنها أشارت إلى أننا سنسمع منها قريباً".


وذكرت صحيفة "الوطن" أن الوفد أرجأ سفره للمشاركة في المحادثات التي من المقرر أن تبدأ الثلاثاء، بسبب إصرار المعارضة على تنحي الرئيس بشار الأسد.


وقال رئيس وفد المعارضة في جنيف نصر الحريري إنه يهدف إلى أن تكون الإطاحة بالأسد نتيجة من نتائج المفاوضات. ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في الحكومة السورية بعد للتعقيب.


ومن المستبعد حدوث انفراجة في المحادثات حيث يسعى الأسد وحلفاؤه لانتصار عسكري كامل بينما يتمسك معارضوه بمطلبهم بأن يرحل عن السلطة.


وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلا عن وزارة الخارجية إن وفد الحكومة السورية سيصل إلى جنيف الأربعاء للمشاركة في محادثات السلام هذا الأسبوع.


وقالت الوكالة إن د. بشار الجعفري سيرأس الوفد في الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."