آخر تحديث للموقع :22:01


دعم اتحادي للشركات المنتجة للتقاوى والبذور

الوزير يؤكد اهتمام وزارة المالية ودعمها لبرامج وزارة الزراعة
أعلن وكيل وزارة الزراعة والغابات د. بدرالدين الشيخ، زيارته إلى محطة سنار للشركة العربية السودانية للبذور، دعم وزارته للشركات والمؤسسات العاملة التي تنتج البذور والتقاوى المعتمدة، وذلك ضمن من انتهجته الدولة بتحسين المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاجية.


وأشاد الشيخ، خلال زيارته إلى محطة سنار للشركة العربية السودانية للبذور، بما حققته من إنتاجية عالية من التقاوى المعتمدة، واستخدامها للحزم التقنية الحديثة، والعمل الكبير الذي قدمته الشركة من توفير كميات كبيرة من محاصيل التقاوى، مشيراً إلى أن وزارته ستتعامل مع الشركة لتوفير المحاصيل النقدية التي حدث فيها تحول كبير في مجال الزراعة.


وامتدح اهتمام وزارة المالية ودعمها لبرامج وزارة الزراعة.


وأكد أن وزارته ستدعم الشركات بنسبة 25% من إنتاج التقاوى، تشجيعاً لمزيد من الإنتاج، خاصة محاصيل السمسم وزهرة الشمس والفول السوداني والخضروات.


ونبَّه الوكيل إلى الاستعداد المبكر للموسم الشتوي لزراعة التقاوى المعتمدة خاصة محصول القمح بالولاية، داعياً بقية الشركات أن تحذو حذو الشركة السودانية للبذور بالإنتاج الذي حققته في الموسم الصيفي، موجهاً مدير الشركة بتحفيز العاملين بفضل العمل الكبير الذي تحقق خاصة في محصول الذرة الذي بلغ 18 جوالاً للفدان الواحد.


من جانبه، رحَّب مدير الشركة السودانية العربية للبذور د.محمد أحمد بشارة بزيارة الوكيل، ووقوفه على إنتاج التقاوى الذي تجاوز الـ 12 قنطاراً لمحصول السمسم و18 جوالاً لمحصول الذرة في مساحة ألفي فدان.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."