آخر تحديث للموقع :23:55


صالح: الدولة الإسلامية في سنار قامت على التسامح والاعتدال

إسدال الستار عن سنار عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017
أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي إسدال الستار عن سنار عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017م. وقال إن نشأة الدولة الإسلامية في سنار كانت قدراً مباركاً لإنسانها، وقامت على فضائل التسامح والاعتدال.


وقال صالح، خلال مخاطبته ختام فعاليات مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية 2017م، إن الدولة أولت مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية اهتماماً كبيراً، ووفَّرت له كل عوامل النجاح، مشيداً بالجهود المخلصة التي أفردت نجاحات باهرة.


وثمَّن النائب الأول جهود المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الايسسكو)، ودور أهل سنار (أهل المكرمات) وولايات الفضاء السناري والأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية ووزارة الثقافة، وكل من أسهم في إنجاح مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية.


 بدوره، أكد رئيس الأمانة لمشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية أ.د. يوسف فضل، أن مملكة سنار ظلت ترفع راية الإسلام عندما غربت شمسه في الأندلس عقب سقوطها دولته الإسلامية فيها. وصارت عنواناً للبلاد ومركزاً للإشعاع الإسلامي في أفريقيا ومثالاً للتسامح الثقافي.


وأضاف أن لجنة المشروع قامت بتهيئة المواقع الأثرية، كما قامت بإصدار 100 كتاب ونظمت 15 مؤتمراً علمياً متخصصاً وعشرة ملتقيات و31 ندوة أحدثت حراكاً علمياً وفكرياً غير مسبوق، كما تم إنشاء عدد من المنشأت المهمة في سنار منها المجمع الثقافي وقصر السلطان بادي ومتحف سنار التاريخي والقرية التراثية والمسرح والمسجد العتيق.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."