آخر تحديث للموقع :23:52


اجتماعات تنسيقية إقليمية ودولية لإغاثة مناطق الصراعات والكوارث

التوصيات دعت لتطوير العمل الإنساني في المنطقة العربية
عقدت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" خلال الانتخابات الدستورية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر التي استضافتها تركيا، 27 اجتماعاً تنسيقياً مع نظيراتها العاملة في أكبر منطقة في العالم تشهد صراعات ونزاعات وكوارث.


وشهدت الانتخابات الدستورية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر المنعقدة بتركيا، مشاركة أكثر من ألفي شخصية من قيادات العمل الإنساني بالجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية.


وثمن الأمين العام للمنظمة د. صالح بن حمد السحيباني، جهود جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر المانحة، قائلاً إنها كانت سباقة لعقد أي اتفاقيات من شأنها دعم العمل الإنساني بشكل عام، أو بناء القدرات، أو غيرها من النواحي ذات العلاقة باللاجئين أو النازحين والمهاجرين.


وأكد السحيباني، أهمية الاجتماعات كونها تعزز التعاون الميداني بين مكونات المنظمة وتقوي جاهزيتها واستعداداتها للكوارث، وتعزيز بناء قدرات الجمعيات الوطنية، بالإضافة إلى دور الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في مجال التأهب للكوارث، ونشر القانون الدولي الإنساني.


المنطقة العربية
"
الانتخابات الدستورية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بتركيا شهدت مشاركة أكثر من ألفي شخصية من قيادات العمل الإنساني بالجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية
"
كما عقدت المنظمة اجتماعاً تنسيقياً بمشاركة جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية، استطلعت من خلاله التوجهات العربية في الترشيحات للانتخابات لمختلف المناصب الدستورية في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والوصول لأهداف محددة من شأنها الرفع والارتقاء بجهود العمل الإنساني في المنطقة العربية.


وشهدت اللقاءات اجتماعات جمعت الهلال الأحمر الصومالي، السوري، واليمني، السعودي، والإماراتي، العراقي، القمري، الليبي، الفلسطيني، الكويتي، القطري، الجزائري، المغربي، المصري والموريتاني، هدفت لتقوية العلاقات البينية وتنسيق الجهود الإنسانية ودعم مشاريع التنمية المستدامة، حيث أكدت الجمعيات المانحة وقوفها مع الأشقاء في الصومال جراء التفجيرات الدامية الأخيرة.


ووضع الاجتماع الأول الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، بحضور الأعضاء الستة من الجمعيات الوطنية العربية، توصيات تخدم الجهود الحالية والارتقاء بالعمل الإنساني في المنطقة العربية، إلى جانب دعم فكرة تدريب قيادات شبابية عربية متمكنة للنهوض بمستقبل العمل الإنساني في المنطقة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."