آخر تحديث للموقع :20:20


التأمين الصحي يستهدف 10 ولايات لاستقرار الخدمة الطبية

التأمين الصحي أعلن التوسع في تغطية الأطفال دون سن الخامسة
أعلن الصندوق القومي للتأمين الصحي، عن وضع خطة مشتركة مع وزارة الصحة والامدادات الطبية تشمل عشر ولايات تستهدف استقرار الخدمة الطبية وجودتها ووفرة وضمان وصول الأدوية بالتركيز على المستوى الأول للخدمة.

وقال مدير الصندوق طلال الفاضل، في ختام الملتقى الثامن للإعلام والعلاقات العامة والتوعية وخدمات المشتركين بدنقلا، إن الولايات التي استهدفتها الخطة سيتم فيها تأهيل وحدات ومراكز صحة الأسرة والمستشفيات الريفية.

وأفاد أن ذلك سيتم بالتضامن مع الشركاء وحكومات الولايات، إلى جانب التوسع في تغطية الأطفال دون سن الخامسة.

وأكد والي الشمالية بالإنابة عثمان فضل الله، ضرورة التوسع الأفقي في خدمات التأمين الصحي ومراجعتها وعدم تبديد الجهود، وأن تستصحب الخارطة الصحية للخدمة، داعياً لوجود إعلام راشد وسليم وصحيح.

يشار إلى أن التوصيات دعت إلى تفعيل وتطوير مركز خدمات المشتركين، وتعزيز الأنشطة الفاعلة على المستوى القومي والمحلي لدور الإعلام في رفع الوعي التأميني، وتصميم حملات إعلامية موحدة لفترة زمنية محددة للترويج عن مشروع التغطية الشاملة.

ونادت التوصيات بضرورة الاهتمام بالبحوث التي تستهدف رضا المستفيد، بجانب التدريب المتخصص لكوادر الإعلام داخلياً وخارجياً، مع تكوين فريق دعم فني إعلامي لإشرافية أبيي وتوحيد أسبوع التأمين الصحي بجميع الولايات.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."