آخر تحديث للموقع :00:48


التهامي يدعو المصارف لإيجاد وسائل تشجيعية لـ"المغتربين"

التهامي أشار لأهمية الشراكة بين الدولة والمغتربين في مشاريع كبرى
دعا الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج "المغتربين"، المصارف والمؤسسات المالية في البلاد إلى ضرورة إيجاد وسائل تشجيعية من خلال تقليل تكلفة التحاويل، منوهاً إلى أهمية الاستفادة من تجارب الدول.

ودعا التهامي خلال مخاطبته، "ورشة اقتصاد الهجرة حول أثر تحويلات المغتربين على اقتصاديات الدول بالوقوف على تجربتي المغرب ولبنان"، دعا إلى إيجاد وسائل لتوصيل التحاويل للمناطق المختلفة للتضييق على السوق الموازية.

وأشار لأهمية الشراكة بين الدولة والمغتربين في مشاريع اقتصادية واستثمارية، داعياً لضرورة الوعي باقتصاد الهجرة وسط المغتربين وتشجيعهم للتحويل عبر القنوات الرسمية من خلال سياسات محفزة، كاشفاً عن وجود حوار مع الجهات المختصة في هذا الجانب.

إلى ذلك شدّد خبراء ومختصون على ضرورة حوافز حقيقية لجذب مدّخرات المغتربين عبر القنوات الرسمية، وطالبوا بالاستفادة من تجربتي المغرب ولبنان في جذب المدّخرات للداخل.

ووصف محافظ بنك السودان، صابر محمد الحسن، التجربتين بالجيدتين وطالب بنقلهما إلى الداخل داعياً لوضع حوافز تشجيعية لجذب مدّخرات المغتربين.

وقال وزير الدولة بالمالية السابق، عزالدين إبراهيم، إن الفترة المقبلة تتطلب وضع حوافز حقيقية للاستفادة من مدّخرات المغتربين، حاثاً على أهمية الاستعانة بمدّخرات المغتربين.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."