آخر تحديث للموقع :00:48


البشير يدعو إلى عقد مؤتمر سوداني يوغندي في الخرطوم

البشير أعلن عن توافق سوداني يوغندي حول مشاكل الإقليم وقضية الأمن بمنطقة البحيرات
دعا رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، إلى عقد مؤتمر مشترك للاستثمار في الخرطوم بمشاركة مستثمرين سودانيين ويوغنديين وعرب، للترويج لمشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين وإقامة شراكات مع القطاع الخاص والمستثمرين.

وقال البشير، يوم الإثنين، لدى مخاطبته جلسة المباحثات المشتركة بين السودان ويوغندا التي عقدت بمدينة عنتبي اليوغندية، إن هناك توافقاً بين السودان ويوغندا يتعلق بمشاكل الإقليم خاصة قضية الأمن والسلم في منطقة البحيرات. وأشاد بالتطور الكبير الذي شهدته يوغندا، مثمناً دور موسفيني في تحقيق السلام وتوحيد الشعب اليوغندي، ونوه إلى أهمية التجربة اليوغندية في التنمية.


وتطرق البشير إلى التفاهم بينهم لحل مشكلات دولة جنوب السودان وتنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين البلدين.


من جانبه قال موسفيني، إن العلاقات بين السودان وبلاده ممتازة، مؤكداً أهمية التكامل بين البلدان الأفريقية وإمكانية إنشاء السوق الأفريقية المشتركة، وربط الدول بوسائل المواصلات والاتصالات.


وقال وزير الخارجية، إبراهيم غندور، إن الجانبين أكدا على العلاقات التاريخية بينهما وأن الزيارة تأتي لتأسيس ما تم الاتفاق عليه في زيارة موسفيني للخرطوم، وأكد التوقيع على اتفاقية في مجال التعليم العالي.


وأضاف غندور إن الرئيسين ناقشا التعاون المشترك واتفقا على قيام ملتقى اقتصادي استثماري بينهما في الخرطوم، وأكدا على دعم البلدين لعملية الأمن والسلم في منطقة البحيرات، واتفقا على التعاون ودعم جهود إحلال السلام في جنوب السودان وفق مرجعيات "الإيقاد".


وأوضح أن الرئيسين أكدا على ضرورة التواصل بين دول المنطقة لتحقيق السلام.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."