آخر تحديث للموقع :00:48


البشير يشرّف المؤتمر العام لطلاب السودان الأربعاء

عثمان: المؤتمر سيُصدر إعلان الخرطوم الطلابي الذي يدعو لمكافحة الإرهاب
يشرّف رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، الأربعاء، انطلاق أعمال المؤتمر العام الـ"16"، للاتحاد العام للطلاب السودانيين، وذلك بمشاركة النائب الأول لرئيس الجمهورية، ومساعدي رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء، بجانب مشاركة حوالي 40 منظمة طلابية من الخارج.

وأكد رئيس اتحاد الطلاب، المهندس مصعب محمد عثمان، رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر، خلال مؤتمر صحفي الإثنين، أن كافة الترتيبات قد اكتملت لعقد فعاليات المؤتمر العام الـ"16" الذي يجري خلال يومي 15 – 16 نوفمبر الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم.

ونوه عثمان بأن المؤتمر يشهد مناقشة عدد من الأوراق تتعلق بـ"4" محاور مرتبطة بالقضايا الطلابية والتحديات الماثلة والتي تشمل البيئة الطلابية، بجانب دور الطلاب في دفع وحفز الإنتاج والإنتاجية من خلال الاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم.

وأشار إلى طرح قضايا الإرهاب والغلو والتطرف على طاولة المؤتمرين، بغية الوصول إلى حلول تجعل من حماس وفعالية الطلاب طاقة إيجابية تخدم المجتمعات والأوطان، بعيداً عن العنف والصراعات.

وكشف عثمان أن هناك منتدى طلابياً تحت مسمى "ملتقى الطلاب الأفريقي الأوروبي"، يناقش وبعمق قضايا التدريب والتأهيل والنظر في التحديات التي تواجه الأسرة الطلابية في السودان والقارتين الأفريقية والأوروبية.

وأوضح أن النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، سيتسلم في اليوم التالي توصيات المؤتمر، كما أن المؤتمر سيُصدر إعلان الخرطوم الطلابي، الذي يدعو لمكافحة الإرهاب والتطرف، وينادي بضرورة توظيف الطاقات الطلابية الكامنة خدمة للأوطان.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."