آخر تحديث للموقع :19:48


النفط: 88 ألف برميل متوسط إنتاج البلاد من البترول

نسبة إنتاج البلاد من النفط انخفضت بمعدل 12%
قال وزير الدولة بوزارة النفط والغاز، سعد الدين البشرى، إن متوسط معدل الإنتاج اليومي للبلاد من النفط بلغ 88 ألف برميل. وأشار إلى أن نسبة الإنتاج تمثل 85% من المتوسط المستهدف للنصف الأول للعام الحالي.


وأوضح، خلال تقديمه بيان وزارة النفط، يوم الإثنين، أمام البرلمان، أن نسبة الإنتاج انخفضت بنحو 12% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وأرجع الانخفاض إلى تدني أسعار النفط العالمية، ما انعكس على خفض الشركاء للإنتاج وتراكم المديونيات.


وقال البشرى إن النفط وضعت خطة متكاملة تستهدف زيادة الإنتاج خلال العام المقبل، من خلال الترويج للمربعات الخالية ومشروعات استغلال الغاز الطبيعي ورفع الطاقة التشغيلية لخط أنابيب نقل المنتجات النفطية، وإعداد دراسات لإنشاء مستودعات إضافية بغرض زيادة المخزون الاستراتيجي.


المصانع المتوقفة
"
النفط وضعت خطة متكاملة لزيادة الإنتاج للعام المقبل عبر الترويج للمربعات الخالية ومشروعات استغلال الغاز الطبيعي ورفع الطاقة التشغيلية لخط أنابيب نقل المنتجات النفطية
"
من جهته أعلن وزير الصناعة، موسى كرامة، عن مزاولة اللجنة المختصة بالنظر في تشغيل المصانع المتوقفة والطاقات العاطلة بالمصانع العاملة لتشغيلها. وقال إن قرار رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن البلاد سيساعد في تشغيل المصانع المتوقفة بسبب قطع الغيار.


 وقال كرامة، أمام البرلمان إن الصناعة تستهدف إنتاج 647 ألف طن من السكر في العام المقبل مقارنة بـ582 ألف طن للعام الحالي بمعدل نمو يبلغ 11%، إلى جانب إنتاج 340 ألف طن من الزيوت مقارنة بـ282 ألف طن للعام الجاري بمعدل نمو 20%، ولتحقيق ذلك تعتزم الوزارة تجنب المضاربات التي تؤدي إلى رفع الأسعار ومضاعفة رأس المال لمحفظة الحبوب الزيتية، قبل العمل على تحسين نوعية الإنتاج.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."