آخر تحديث للموقع :00:48


4 منتخبات عربية تشارك في كأس العالم 2018

5 فرق أفريقية تأهلت للمونديال
تأهلت أربعة فرق عربية إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وهي منتخبات المغرب وتونس  ومصر والسعودية، وتنضم ثلاثة منها إلى القارة الأفريقية، لتشكل مع  منتخبات نيجيريا والسنغال عقد الفرق الأفريقية الخمسة المتأهلة للمونديال.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بينما حل ساحل العاج ثانياً برصيد ثماني نقاط ليتأهل (أسود الأطلس) للمونديال لأول مرة منذ عام 1998.

أما منتخب تونس فقد حصل على بطاقة التأهل بعد تعادله سلبياً على أرضه مع منتخب ليبيا. وكان المنتخب التونسي بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان التأهل.

وتصدر المنتخب التونسي المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة يليه منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد 13 نقطة. وتعود تونس للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد ما غابت عن المونديال في 2010 بجنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.

وحقق المنتخب السعودي فوزين في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم، عام 1994. وقد تمكن بفضل هذين الفوزين من المرور إلى الدور الثاني. وسجل فهد العويران في المباراة الثانية أمام بلجيكا واحداً من أفضل الأهداف في تاريخ كرة القدم.

وتحتل مصر المركز الـ 30 في ترتيب الفيفا. ولم تنجح في التأهل لنهائيات كأس العالم منذ عام 1990. ولكنها نجحت في التأهل إلى نهائيات 2018 في روسيا، بعد فوزها على الكونغو في الوقت بدل الضائع. وحصل المنتخب المصري على كأس أمم أفريقيا عام 2010 للمرة السابعة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."