آخر تحديث للموقع :23:41


43 حالة وفاة وسط الأمهات بسنار في 2017

وزارة الصحة نفذت عدة مشروعات أسهمت في خفض وفيات الأمهات
كشفت وزارة الصحة بولاية سنار أن عدد حالات الوفيات وسط الأمهات للعام 2017 بلغت 43 حالة حتى أكتوبر الماضي، مؤكدة انخفاض النسبة مقارنة بالعام السابق، ومشيدة بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة للوصول لأقل معدل لوفيات الأمهات بالسودان.


وشدَّد المشرف العام على برنامج خفض وفيات الأمهات بالسودان أ.د. طه أمبلي، في اجتماع اللجنة العليا لخفض وفيات الأمهات بولاية سنار، على ضرورة تكاتف جهود المجتمعات ومنظمات المجتمع المدني مع وزارة الصحة للإسهام في خفض وفيات الأمهات.


وأشاد بالتحسن الكبير في تقرير وفيات الأمهات بالولاية، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعي للتبليغ عن الوفيات على مستوى المدن والقرى والمستشفيات.


من جانبه، أوضح مدير عام وزارة الصحة د.عبدالقادر محمد توم، أن الوزارة نفذت عدة مشروعات أسهمت في خفض وفيات الأمهات، أبرزها تأهيل المستشفيات الريفية وتشييد أقسام للعمليات بها.


من جهتها، أوضحت مدير إدارة الصحة الإنجابية لمياء حسين، في تقريرها عن وفيات الأمهات للعام 2017 أن عدد الوفيات بلغ 43 حالة حتى أكتوبر، مسجلاً انخفاضاً عن العام السابق.


وأوصى التقرير بتفعيل اللجان الفنية على مستوى الولاية وتفعيل نظام الإحالة وتوفير اختصاصي النساء والتوليد وتوفير كوادر التخدير ورفع وعي المجتمعات، مشيدة بالجهود التي تبذلها الوزارة للوصول لأقل معدل لوفيات الأمهات بالسودان.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."