آخر تحديث للموقع :01:01


هارون: النظام الأساسي للأولمبية السودانية يتماشى مع الدولية

هارون خاطب الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الأنوك) في التشيك
أكد رئيس اللجنة الأولمبية السودانية هاشم هارون، التطور الكبير في النظام الأساسي للجنة الأولمبية السودانية. وقال إنه صار متماشياً مع النظام الأساسي للجنة الدولية ويتمتع بالمزيد من الاستقلالية، لافتاً للتعاون التعاون الوثيق بين الأولمبية الدولية و السودانية.


وقال، خلال مخاطبته لأعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الأنوك) رقم 22 التي انعقدت بالتشيك، إن النظام الأساسي للجنة الأولمبية السودانية يتمتع بالمزيد من الاستقلالية التي مكنت اللجنة الأولمبية لأول مرة من الإشراف على جمعيتها العمومية، وفي ذات الوقت تحتفظ بعلاقات جيدة مع الحكومة ووزارة الرياضة دون أن تؤثر على قرارات اللجنة ونشاطها.


وأشار هارون إلى التعاون الوثيق بين الأولمبية الدولية والسودانية في موضوع توزيع المعدات الرياضية على النازحين في دارفور، الذي تم بدعم من اللجنة الدولية وقامت الأولمبية السودانية بشراء جزء كبير منها، موضحاً أن هذه المعدات ستوزع نهاية نوفمبر الجاري.


وأكد أن ذلك يصب في إطار دور اللجنة الأولمبية في حفظ الأمن والسلام وتنمية المجتمعات .


إشادة دولية
"
سكرتير اللجنة الأولمبية حسام هاشم يقول إن رئيس لجنة العلاقة باللجنة الدولية بيرو ميرو أشاد بمشروع الأولمبية السودانية لتوزيع المعدات الرياضية للنازحين في دارفور
"
من جانبه، أوضح سكرتير اللجنة الأولمبية حسام هاشم، أن رئيس لجنة العلاقة باللجنة الدولية بيرو ميرو، أشاد في كلمته بمشروع الأولمبية السودانية لتوزيع المعدات الرياضية للنازحين في معسكرات دارفور، وهو ما يعد تجسيداً لدور العمل الأولمبي ورسالته لتحقيق السلام.


وأشاد بدورها الكبير الذي لعبته في تأسيس اللجنة الأولمبية لدولة جنوب السودان .


وأضاف هاشم أن الجمعية العمومية استمعت إلى تقارير من اللجان التابعة للجنة الدولية، مضيفاً أن تقرير لجنة التضامن الأولمبي كان قد  وجد حظه من النقاش، كما قدمت تقارير عن الفعاليات الأولمبية في الفترة المقبلة قدمتها الدول المنظمة لهذه الفعاليات، وفي مقدمتها أولمبياد طوكيو 2020 وأولمبياد الشباب 2018 بيونس آيرس .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."