آخر تحديث للموقع :00:48


قوات مشار تعلن سيطرتها على مدينة "أمباشي"

متحدثان باسم حكومة جوبا ينفيان دخول قوات المعارضة للمدينة
أعلنت المعارضة المسلحة الموالية للنائب السابق لرئيس دولة جنوب السودان، رياك مشار، عن سيطرتها على مدينة "أمباشي"، الواقعة بولاية نهر ياي الجنوبية. عقب معارك مع القوات الحكومية، صباح يوم الخميس، في حين نفت مصادر حكومية سقوط المدينة في يد المعارضة المسلحة.

وقال نائب رئيس الأركان لشؤون التدريب بالمعارضة المسلحة، ويلزلي ويلبي، في بيان إن "قواتهم دخلت صبيحة الخميس أمباشي، والاستيلاء عليها بعد مواجهات شرسة".


من جهته، نفى العميد لول رواي، المتحدث باسم الجيش الحكومي، صحة تلك الأخبار، وقال في تصريحات بالعاصمة جوبا" "لم نتلقى أي تقارير تفيد بوقوع مواجهات بين قواتنا والمعارضة المسلحة في ولاية نهر ياي".


واتهم الفريد كينيث، وزير الإعلام بولاية نهر ياي، الخميس، قوات مشار بمحاولة عرقلة جهود إعادة إحياء اتفاق السلام الموقع بين الحكومة والمعارضة في أغسطس 2015.


وأضاف كينيث، "المعارضة المسلحة هاجمت مواقعنا في أمباشي، لكننا تصدينا للهجوم، وتمكنا من طرد القوات المعارضة صباح الخميس".


وخلّفت الحرب التي تشهدها دولة جنوب السودان نحو عشرة آلاف قتيل، وشردت مئات الآلاف من المدنيين، ولم يفلح اتفاق سلام أبرم في أغسطس 2015، في إنهائها.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."