آخر تحديث للموقع :22:44


أبوقردة: رفع العقوبات يساعد في استجلاب الأدوية المنقذة للحياة

لقاءات عقدت مع المبعوثين الدوليين والأميركيين
قال وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة، إن القطاع الصحي الذي كان أكثر القطاعات في الدولة تأثراً بالعقوبات، سيكون أكثرها استفادة من رفع هذه العقوبات. ويساعد في توفير العملات لاستجلاب الأدوية المنقذة للحياة.


وأضاف أبو قردة، في المؤتمر الصحفي، أن الوزارة لعبت دوراً مهماً في الدبلوماسية التي أدت لرفع العقوبات من خلال مشاركاتها الدولية والإقليمية، واللقاءات التي عقدت مع المبعوثين الدوليين والأميركيين الذين زاروا البلاد.


وأضاف أن الوزارة بدأت في الإعداد لبرنامج للتواصل ووضع خارطة تعاون لصالح النظام الصحي في البلاد مع المؤسسات التي حرم منها السودان بسبب العقوبات، لزيادة الموارد، والتدريب المتقدم، ومكافحة الأمراض الوبائية، واستجلاب الأجهزة ذات التكنولوجيا العالية وقطع الغيار، وتوفير الأدوية.


وأشار الوزير إلى أن أهم الأولويات التي تركز عليها وزارته، هي التغطية الشاملة بمؤسسات صحية حسب المستوى، ودعم مؤسسة التأمين الصحي، لتصل التغطية للتأمين الصحي نسبة 80 أو 90 في المائة.


وقال الوزير إن هجرة الكوادر الصحية والأطباء ستظل تحدياً دائماً. وأكد أن وزارته وضعت خطة للتعامل معها وتقليل آثارها، بتخريج كوادر للسودان والدول المحتاجة للكوادر الطبية السودانية، وبعقد اتفاقيات وترتيبات مع هذه الدول للتدريب والابتعاث، تستفيد منها الكوادر الصحية والأطباء في الداخل مع حفظ حقوق الكوادر المهاجرة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."