آخر تحديث للموقع :19:15


الدندر تستعد لإعلانها عاصمة للسياحة الطبيعية والحياة البرية

وفد (الدامر عاصمة للشباب السوداني) يزور الدندر ضمن (سنار عاصمة للثقافة الإسلامية)
أعلن معتمد محلية الدندر عبدالعظيم آدم يوسف، اكتمال استعدادات بالمحلية وولاية سنار لإعلان الدندر عاصمة للسياحة الطبيعية والحياة البرية مطلع العام المقبل، بالإضافة إلى الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، والاهتمام بالحفاظ على الموارد الطبيعية والمكتسبات البرية.

 وأوضح، لدى استقباله وفد قافلة الأمانة العامة للدامر عاصمة للشباب السوداني 2016م في إطار برنامج مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية 2017م، أن مطلع العام الجديد سيشهد كذلك عقد توأمة مع محمية العطيش الإثيوبية لتنشيط السياحة، التي تعد مورداً داعماً للاقتصاد الوطني.

وأكد المعتمد دعم المحلية للارتقاء بالسياحة ومحمية الدندر باستقطاب الشركات العاملة في مجال السياحة، كاشفاً عن المواقع السياحية الجديدة فى الدندر المتمثلة في سد خور العطشان وخلافها.

من جهته، أوضح رئيس وفد ولاية نهر النيل وزير الشباب والرياضة بالولاية الصادق محمد حسين، أن الزيارة تأتي في إطار التواصل والاستفادة من تجربة ولاية سنار، مشيداً بالإمكانيات الاقتصادية التي تمتاز بها الدندر.

ووقف وفد ولاية نهرالنيل الذي ضم بجانب حسين، وزير الثقافة والإعلام بالولاية الفكي الطيب والأمين العام للدامر عاصمة للشباب وآخرين، على منتجع الدندر وحديقة الحيوانات النموذجية بشرطة الحياة البرية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."