آخر تحديث للموقع :14:27


"الدندر" يفاجئ السكان ويواصل الارتفاع في المناسيب

ارتفاع المناسيب بسبب غزارة الأمطار في الهضبة الإثيوبية
فاجأ نهر الدندر السكان بارتفاع مناسيبه بسبب غزارة الأمطار في الهضبة الإثيوبية، ليسجل يوم السبت 13,78 متراً بزيادة 8 سنتميتر عن منسوب الجمعة ومقارنة مع المنسوب في نفس اليوم من العام الماضي والذي سجل فيه 10,9 أمتار. 


وأفادت التقارير الواردة لمحطة قياس الدندر، أن كمية المياه المنحدرة من الهضبة الإثيوبية عبر الخيران والأودية أدت لزيادة المناسيب.


وأكد مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار العميد شرطة فوزي إبراهيم لوكالة السودان للأنباء، أن إدارته قادرة على مواجهة ارتفاع مناسيب نهر الدندر، مشيراً إلى استعدادات الدفاع المدني واتخاذها للإجراءات والتحوطات الاستباقية للتدخلات الآنية.


وأشار إلى جهود غرفة درء الفيضانات بالدندروتسخيرها للإمكانات كافة واستعدادها التام لمجابهة أي طارئ، وقال إن غزارة الأمطار في الهضبة الإثيوبية أدت إلى الارتفاع في مناسيب نهر الدندر، وأكد أن الأوضاع تحت السيطرة.


بدوره، قام معتمد محلية الدندر بولاية بسنار عبدالعظيم آدم يوسف رئيس غرفة عمليات درء الفيضانات والسيول، بالوقوف على الأوضاع بالقرى والأحياء المتاخمة لنهر الدندر، وشملت الجولة قرى ودمصري وحلة صالح والتكينة وجرجار وأم تمك وقرية البردانة، وأحياء الصيد والحي الشرقي وأدو، كما وقف على المساحات الزراعية والبستانية التي جرفتها المياه.


وأوضح أن الوضع تحت السيطرة خاصة بعد ترحيل المتأثرين من فيضان العام 2012 للأماكن الآمنة.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."