آخر تحديث للموقع :20:57


14 شركة أميركية وبريطانية تشارك في ورشة التعدين

بشير:الورشة بداية لدخول شركات أميركية كبيرة في مجال التعدين
يخاطب وزير الاستثمار د.مبارك الفاضل والمعادن أ.د. هاشم محمد سالم، يوم الأربعاء المقبل في الخرطوم ورشة تطوير صناعة التعدين بالسودان بمشاركة أكثر من 14 شركة أميركية وبريطانية وسويسرية وبنوك أميركية وشركات وطنية تعمل في المجال.


وتنظم الورشة شركة برينكس الأميركية عبر ممثلها في السودان شركة سنابل القومية المحدودة.


وقال المدير العام لشركة سنابل د.ياسر بشير، إن شركة برينكس تعتبر من أحد أكبر الشركات الأميركية التي تعمل في مجال التعدين.


وأوضح أن الشركة قامت بدعوة العديد من الشركات الكبيرة التي تعمل في مجال تصفية معدن الذهب وتأمين المناجم والتمويل للمشاركة في هذه الورشة، إضافة إلى بنوك أميركية بغرض تطوير القطاع المصرفي.


وقال بشير إن هذه الورشة تعتبر بداية لدخول شركات أميركية كبيرة تعمل في مجال التعدين بالسودان خاصة في ظل التقدم الكبير باتجاه رفع الحصار الاقتصادي.


الخزانة الأميركية
"
المدير العام لشركة سنابل يقول أن الورشة تهدف إلى تسويق قطاع التعدين في السودان من خلال تطوير التأمين وإيجاد تمويل لمربعات الامتياز،بجانب تطوير معينات مصفاة الذهب وخلق علاقة مباشرة بين بنك السودان المركزي والبنوك  المشاركة فيها
"
ولفت مدير شركة سنابل إلى أن شركة برينكس لها علاقات مباشرة مع الخزانة الأميركية.


وأكد بشير مشاركة المدير العام للشركة في هذه الورشة، إضافة إلى المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط والمدير التنفيذي، مؤكداً أن 14 شركة من جنسيات مختلفة أكدت مشاركتها في هذه الورشة.


وأشار إلى أن الورشة تهدف إلى تسويق قطاع التعدين في السودان من خلال تطوير التأمين ومن خلال إيجاد تمويل لمربعات الامتياز، بجانب تطوير معينات مصفاة الذهب وخلق علاقة مباشرة بين بنك السودان المركزي والبنوك  المشاركة فيها.


وأكد بشير أن الدعوة وجهت إلى الشركات الوطنية العاملة في مجال التعدين وعدد من البنوك وشركات الطيران والأجهزة الشرطية والأمنية، إضافة إلى حكومة الولاية الشمالية، باعتبار أن شركة سنابل واحدة من كبريات شركات الولاية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."