آخر تحديث للموقع :23:28


الصين توسع استثماراتها في تطوير تقنيات التعدين بالسودان

سالم أعلن موافقة السودان على المشاركة في مؤتمر التعدين الدولي بالصين
أعلنت الصين رغبتها في توسيع حجم استثماراتها في السودان، وقالت إنها تعتزم طرح مشروعات مهمة لدعم وتطوير العملية التعدينية في البلاد، عبر استجلاب أحدث المعامل وتقنيات التعدين وأهمها مشروع معالجة استخدامات الزئبق ومشروع إيجاد بدائل لـ"السيانيد".

واستقبل وزير المعادن، أ.د هاشم علي سالم، يوم الخميس، رئيس اتحاد شركات التعدين الصينية بالسودان، الذي أكد رغبة بلاده في توسيع حجم استثماراتها بالسودان.

وأعلن سالم ترحيب البلاد بالمشاركة في مؤتمر التعدين الدولي بالصين، مشيداً بالشراكة الاقتصادية مع الصين وما ظلت تقدمه طوال السنوات الماضية لدعم وإنجاح المشاريع التنموية.

وكان رئيس اتحاد شركات التعدين الصينية قد كشف خلال اللقاء عن الترتيبات التي تقوم بها اللجنة التنفيذية الصينية بالتنسيق مع السفارة السودانية ببكين لمشاركة السودان ممثلاً في وزير المعادن، ومدير الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في مؤتمر التعدين الدولي الذي سينعقد في 24 من سبتمبر الجاري في مدينة كينجي الصينية.

وقال إن المؤتمر يعتبر فرصة حقيقية للتعريف بإمكانات السودان وموارده المعدنية، كما سيمكن عدداً من شركات التعدين الصينية ذات النفوذ من طرح برامجها للاستثمار في السودان.

وأشار المسؤول الصيني إلى إمكانية إنشاء عدد من المراكز الصناعية المهمة للنحاس والكروم والرخام في الولايات التي تتوفر بها نسب عالية من احتياطي خام تلك المعادن، باعتبار أن انتعاش تلك الصناعات من شأنه أن يسهم في نهضة وتطوير مناطق وجودها.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."