آخر تحديث للموقع :22:25


نهر الدندر يواصل الارتفاع في مناسيبه

يوسف: غرفة الطوارئ تعمل على مجابهة خطر الفيضان
واصل نهر الدندر، يوم السبت، الارتفاع في مناسيبه، حيث سجل 13،45متر و45 سم، عند محطة وزارة الري والموارد المائية، بزيادة 8 سم عن منسوب الخميس، وزيادة أكثر من ثلاثة أمتار عن منسوب نفس اليوم من العام الماضي.


وأكد رئيس غرفة الطوارئ لدرء الفيضانات عبدالعظيم آدم يوسف معتمد محلية الدندر، لوكالة الأنباء السودانية، السبت، أن الأوضاع تحت السيطرة، وأن غرفة الطوارئ بالمحلية والولاية في حالة استعداد تام للتدخلات الآنية لأي طارئ.


وأشار إلى تضرر مساحات زراعية كبيرة، فضلاً عن تضرر مساحات في القطاع البستاني على جانبي النهر في أعقاب الزيادة الكبيرة في مناسيبه.


وقال يوسف إن غرفة الطوارئ تعمل على مجابهة خطر الفيضان حسب التقارير الواردة بكميات المياه المنحدرة من الخيران والهضبة الإثيوبية.


وأوضح أن الغرفة ظلت تعمل على مدار الساعة في تقوية التروس والجسور الواقية للأحياء المطلة على النهر عبر الآليات وتقوية مناطق الهشاشة لمنع تسرب المياه حفاظاً على الأرواح والممتلكات.


يشار أن منسوب نهر الدندر في عام 2012 كان قد بلغ / 15،10/ مترا وعشرة سم. وكان قد أحدث خسائر كبيرة وقتها وتضررت منه أكثر من 70 قرية، فضلاً على إتلاف مساحات زراعية وبستانية كبيرة.

 

 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."