آخر تحديث للموقع :22:26


مسؤول أمريكي: جادون في تطبيع العلاقات مع الخرطوم

اجتماع غندور مع المدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
أكد المدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك قرين، جدية الإدارة الأمريكية في العمل مع الحكومة السودانية، من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين وتطوير التعاون في شتى المجالات، مشيداً بدور السودان في استضافة وإيواء اللاجئين.


وأعرب قرين عن تقديره لموقف السودان الإيجابي في استضافة وإيواء اللاجئين وتفاعله مع الأوضاع الإنسانية في دولة جنوب السودان، من خلال فتح أربعة ممرات إنسانية.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية، السفير قريب الله خضر، في بيان صحفي،  إن لقاء وزير الخارجية، إبراهيم غندور، مع المدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق له، استعرض عدداً من القضايا السياسية المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها مسارات الحوار بين البلدين.


وأكد غندور أن مسارات التفاوض الخمسة مع أمريكا أصبحت أجندة وطنية ذات نتائج إيجابية ساهمت في تعزيز السلام والأمن الوطني.

 وأشار لزيارة كبير أساقفة كانتربري وعدد من المبعوثين الدوليين الذين أشادوا بمستوى الحريات الدينية، وجهود الحكومة لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في دارفور والمنطقتين.


ودعا الولايات المتحدة لدعم تلك الجهود في مرحلة تعزيز برامج السلام والتنمية.


وقد شارك في الاجتماع وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم، ومفوض العمل الإنساني وممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات ذات الصلة، بجانب عدد من السفراء والمسؤولين بالخارجية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."