آخر تحديث للموقع :23:52


تضارب حول السيطرة على باجاك بين المتمردين وحكومة جوبا

باجاك بلدة رئيسية على طريق جنوب السودان وإثيوبيا
أعلن المتمردون في جنوب السودان، يوم السبت، استعادة السيطرة على بلدة باجاك معقلهم قرب الحدود مع إثيوبيا، لكن متحدثاً حكومياً نفى خسارة الجيش للبلدة. وأوضح أن القوات الحكومية خسرت ثلاثة جنود في القتال، فضلاً على إصابة أربعة.


وسيطر جيش جنوب السودان على البلدة قبل خمسة أيام، لكن قتالاً عنيفاً نشب، الجمعة، مع تعهد المتمردين باستعادتها .وقال المتحدث باسم المتمردين لام بول جابرييل "سيطرنا على باجاك، قوات الحكومة ليست في باجاك، لقد طردناهم".


ونفى المتحدث باسم تابان دينج جاي ، ديكسون جاتلواك جوك، نائب رئيس جنوب السودان، استعادة التمرد للبلدة. وقال "اشتبكنا مع المتمردين في باجاك، لكننا نسيطر بالكامل على المنطقة".


وكان جاي من المتمردين لكنه انشق عنهم العام الماضي، وانضم لقوات الحكومة وتولى منصب نائب الرئيس، وقواته المتمردة السابقة التي باتت جزءاً من الجيش هي التي تتقدم القتال في باجاك.


وباجاك هي بلدة رئيسية على الطريق الذي يصل جنوب السودان بإثيوبيا، وسيطرة المتمردين عليها ستتيح لهم حرية عبور الحدود لجلب أسلحة وموارد من إثيوبيا، وتهتم الحكومة بالسيطرة على البلدة أيضاً حتى تحرم المتمردين من الوصول لمثل هذه الإمدادات.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."