آخر تحديث للموقع :23:52


شمال دارفور تمتدح دور الشباب في استقرار الإقليم

حسب النبي يتعهَّد بدعم كافة الأنشطة التي تفجير مواهب وإبداعات الشباب
امتدح والي شمال دارفور بالإنابة، محمد بريمة حسب النبي، دور الشباب في إحداث الاستقرار بدارفور بعد سنوات الصراع والحرب في الإقليم، مشيراً إلى مشاركاتهم الإيجابية في مشروعات بسط الأمن، وتعزيز السلام والتنمية المستدامة في كل الإقليم.


وحثَّ حسب النبي، خلال مخاطبته، السبت، في حاضرة الولاية مدينة الفاشر (اليوم العالمي للشباب)، الشباب كافة على ضرورة بذل جهود إضافية لمحاربة الظواهر السالبة تنقية للمجتمع، بجانب نشر التوعية حول كثير من العادات والتقاليد التي تحتاج إلى انفعال شبابي ليقود المجتمع نحو الأفضل.


وأعلن التزام حكومته بالدعم المستمر لجميع الأنشطة والمشروعات التي من شأنها تفجير مواهب وإبداعات الشباب، وصولاً إلى مرحلة زيادة الإنتاج الكلي للبلاد.


المشروعات الشبابية.
"
شوقار بشار قال إن الأمم المتحدة أقرت بأهمية الشباب في العالم وخصصت يوم 12 أغسطس من كل عام يوماً عالمياً للاحتفاء بالشباب والبحث في مشكلاتهم عميقاً وإيجاد الحلول لها
"
من جهته، شكا رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.شوقار بشار، من انتشار المخدرات وسط الشباب في دارفور. وشدَّد على مواجهة تلك العقبة بمزيد من التوعية والتثقيف وتوسيع مواعين التمويل لمشروعات تشغيل الشباب، بجانب التنسيق المشترك مع مختلف المؤسسات والمنظمات حول المشروعات الشبابية.


ونوَّه بشار إلى أن إقرار الأمم المتحدة بأهمية الشباب في العالم جعلها تخصص 12 أغسطس من كل عام يوماً عالمياً للاحتفاء بالشباب والبحث في مشكلاتهم عميقاً وإيجاد الحلول لها، مجدداً التزام اتحاد الشباب بالمضي قدماً في إنفاذ الاستراتيجيات الوطنية التي تعبد الطرق كافة أمام رفع قدرات الشباب ليصبح منتجاً نافعاً لنفسه ولوطنه.


يذكر أن البرنامج الذى يأتي بالتعاون مع البعثة المشتركة للأمم المتحدة (اليوناميد)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حوى على (كرنفال الشباب، وسباق ماراثون، وسباق دراجات)، بجانب تكريم الشباب المتميزين وظيفياً في مواقع العمل المختلفة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."