آخر تحديث للموقع :23:52


وزراء المعادن في الولايات يعقدون اجتماعهم الخامس الأحد

سيتم إيقاف العمل بالزئبق بحلول العام 2020
يعقد مجلس التنسيق الولائي لوزراء المعادن في الولايات مؤتمره الخامس، يوم الأحد، بمقر وزارة المعادن. ويخاطبه الوزير أ.د. هاشم علي سالم بحضور الوزراء المختصين بالولايات، الذين يمثلون عضوية المجلس، وسيناقش الاجتماع عدداً من قضايا التعدين الملحة بالولايات.


وكشف مدير الإدارة العامة للولايات والتنسيق بوزارة المعادن، عبدالهادي محمد خير، لوكالة الأبناء السودانية، السبت، اكتمال الترتيبات كافة لانعقاد الاجتماع بحضور 14 وزيراً من الوزراء المختصين.


وأوضح خير، أن الاجتماع سيناقش تقارير عن أداء مجالس التنسيق الولائي التي جرى تكوينها في العام 2014 على مستوى الولايات والمحليات وأسواق التعدين، والتي سيتم تقييم أدائها، لجهة أن مسؤولية التعدين المباشرة في الولايات تقع على عاتقها.


وأضاف أن الاجتماع سيناقش كذلك ما تم في ملف المسؤولية المجتمعية التي تقدمها شركات التعدين العاملة في الولايات إلى جانب مناقشة ما تم في إطار إصحاح البيئة في قطاع التعدين والخطوات الجادة التي تقوم بها وزارة المعادن لإحلال بدائل للزئبق المستخدم في استخلاص الذهب.


وأشار إلى أنه سيتم إيقاف العمل بالزئبق بحلول العام 2020. ونوَّه إلى أن الاجتماع سيتناول بالنقاش ورقة عن سياسات الوزارة وكيفية مواءمتها مع مخرجات الحوار الوطني، وسيختتم الاجتماع بتناول الجهود والخطوات التي تمت في تقنين وتنظيم وتطوير التعدين التقليدي.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."