آخر تحديث للموقع :19:12


عضو الكونغرس الأميركي تشيد بتحسُّن الأوضاع في دارفور

فيلين دعت لتسهيل عمل المنظمات للوصول للمناطق المستهدفة
أشادت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأميركي، هيزر فيلين، بالتحسن الذي طرأ على الأوضاع بدارفور. ودعت إلى تسهيل عمل المنظمات للوصول إلى المناطق المستهدفة كافة. وقالت إن كثيراً من العمل يتطلب إنجازه وجهوداً أكبر لزيادة تحسن الأوضاع.


والتقت هيزر، يوم السبت، والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف بالفاشر، عقب زيارتها إلى كتم وعين سرو. وقال يوسف، عقب اللقاء، إنه قدَّم تنويراً عن الأوضاع الأمنية والإنسانية ودرجة التحسن والاستقرار الذي تشهده الولاية وجهود الحكومة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.


وأشار إلى خطة الولاية لمعالجة آثار الحرب وتوفيق أوضاع النازحين والمصالحات المجتمعية وجمع السلاح، بالإضافة إلى خطط التنمية.


وأضاف الوالي إنه تناول، خلال الاجتماع الأثر الكبير الذي خلفته العقوبات الأميركية على السودان وتأثيرها البالغ على تنفيذ مشروعات التنمية والخدمات، بجانب إنها لا تخدم الأغراض الإنسانية والتحسن الأمني على الأرض.


ونوَّه الوالي إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمنظمات الطوعية وتمكينها من الوصول إلى المناطق المستهدفة دون أي قيود، وتذليل العقبات التي تعترضها، وتوفير الحماية لها، مؤكداً أنه لا حجر على أي منظمة للعمل بالولاية لتقديم خدماتها في مختلف المجالات.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."